طريقة ترتيب نقل الاثاث

طريقة ترتيب نقل الاثاث

ترتيب نقل الأثاث

من أكبر المشاكل التي تواجه الأشخاص الذّين يقومون بالانتقال من بيتٍ إلى آخر هي؛ مشكلة ترتيب الأثاث، فلو كانت المفروشات جديدة وتمّ شراؤها خصّيصاً للبيت الجديد فلن يواجه الشّخص مشكلة في ذلك، ولكن لو كانت المفروشات أُبتيعت للبيت السّابق، فقد يوجد بعض الصّعوبات في طريقة ترتيبها في كلّ غرفة. أهم الأمور التي يجب أن يقوم بها الفرد هي: أن يكون منظّماً إلى أبعد الحدود عندما يحين موعد الانتقال كي لا يواجه أية مشاكل، وللمساعدة في تخطّي مسألة الانتقال بكلّ راحة سوف نقدّم بعض النّصائح المفيدة.

طرق ترتيب نقل الأثاث

تخيُّل البيت الجديد

أفضل شيء يُمكن أن يقوم به الفرد هو أن يتخيّل شكل البيت الجديد، وما هي طريقة التّرتيب التي يريدها والمكان الذي سوف يوضع فيه الأثاث، وهذه الطّريقة توفّر الكثير من الوقت، وهي فرصة ممتازة أيضاً للتخلّص من الفوضى والأغراض التي لا يتم استخدامها، وتأخذُ حيزاً كبيراً في البيت، ويُعطى فكرةً واضحةً عن الأثاث والأغراض التي يمكن حفظها واستخدامها في البيت الجديد، ولا بأس من رسم غرفة المعيشة مثلاً ووضع كل الأثاث، وهذا يُساعد بصرياً في ترتيب الغرفة.

نقل الأثاث

من المهم تغليف الأثاث بورقٍ واقٍ لكي لا يتعرّض للتّلف، ويجب الانتباه إلى أن نقل الكنب وطاولات السّفرة يجب أن يكون بعد الدّهان وفرش السّجاد في البيت الجديد، لأنّ ذلك سوف يوفّر الكثير من الوقت والجهد، ولنقل أثاث الخشب؛ من الأفضل أن تفكيكه ونقله ثمّ تركيبه في البيت.

ترتيب الغرف

إنّ البدء بترتيب الأثاث والأغراض في الغرف من أصعب الأمور في عمليّة الانتقال، ولكن لتسهيل ذلك يجب البدء في الغرف الأقل استعمالاً، وتوضع كل الأغراض في صناديق مكتوب عليها اسم الغرفة، والمحتويات الموجودة فيها، ولترتيب الملابس من الأفضل استخدام الأكياس السّاحبة للهواء، والتي تتسّع للكثير من الملابس والأغطية ولكنّها لا تأخذ حيّزاً كبيراً، ومن المهم أن يوضع جدولاً يبيّن الأعمال التي يجب القيام بها خلال الأيّام التي تسبق الانتقال لعدم حدوث أية مشاكل غير محسوبة.

ترتيب الملفات والأوراق الهامّة

يعاني الكثير من الناس من ضياع الملفات والأوراق الهامّة في عمليّة الانتقال؛ لذلك يجب أولاً نسخ جميع هذه الأوراق والاحتفاظ بالنّسخ في صندوقٍ خاص، والأوراق الأصليّة في صندوقٍ آخر، ومن الأفضل أن تبقى هذه الصّناديق مع الشّخص حتّى ينتهي من عمليّة الانتقال كلّها.

التخلّص من النّفايات

وللتقليل من الأغراض التي لا يُستفاد منها، من الأفضل التخلّص منها أولاٍ بأوّل، وعدم ترك أية فوضى في الغرفة أو خارج المنزل. إقرأ المزيد على موضوع.كوم:  

شاركنا على